بغداد 34°C
دمشق 22°C
الأحد 20 يونيو 2021
مقتل أم وطفلتها الرضيعة بقصف للنظام على دوما.. ومواجهات في عين ترما - الحل نت

مقتل أم وطفلتها الرضيعة بقصف للنظام على دوما.. ومواجهات في عين ترما


ورد مارديني – ريف دمشق

قُتلت أم وطفلتها الرضيعة، وأصيب آخرون، صباح اليوم الأربعاء، بقصف مدفعي للنظام على مدينة #دوما في #ريف_دمشق، فيما استمرت الحملة العسكرية للنظام على بلدة #عين_ترما بالقرب من حي جوبر في العاصمة #دمشق.

محمود آدم (الناطق الرسمي للدفاع المدني بريف دمشق)، قال لموقع الحل إن قوات النظام “قصفت بالمدفعية الثقيلة مدينة دوما، ما أسفر عن مقتل أم وطفلتها الرضيعة، وجرح العشرات من المدنيين، بينهم إصابات حرجة، عملت فرق الدفاع المدني على نقلهم إلى النقاط الطبية، فضلاً عن دمار في الأحياء السكنية والممتلكات العامة”.

وأردف آدم أن قصفاً مماثلاً طال الأحياء السكنية في بلدة المحمدية، واقتصرت أضراره على الماديات’.
من جانبه أكد الناشط الإعلامي إسلام الدمشقي، لموقع الحل أن عناصر #فيلق_الرحمن “تصدوا لمحاولة اقتحام قوات النظام على جبهة بلدة عين ترما، ورافق ذلك اشتباكات عنيفة بين الطرفين بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، فيما شن الطيران الحربي التابع للنظام عدة غارات جوية على أطراف البلدة من جهة حي جوبر في العاصمة دمشق”.

يذكر أن اشتباكات عنيفة تدور بين الفصائل المعارضة وقوات النظام في منطقة الوادي، في بلدة عين ترما بالغوطة الشرقية، لليوم الثاني والعشرين على التوالي، في محاولة من الأخير استغلال اتفاق خفض التصعيد، والتقدم والسيطرة على نقاط جديدة من الغوطة، وفق المصدر.


التعليقات