نصر الله: الفضل بهزيمة داعش في الموصل “يعود للحشد الشعبي”.. والنتائج “عظيمة” على سوريا

نصر الله: الفضل بهزيمة داعش في الموصل “يعود للحشد الشعبي”.. والنتائج “عظيمة” على سوريا

أرجع زعيم #حزب_الله اللبناني (حسن #نصر_الله) سبب هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) الرئيسي في #الموصل إلى تدخل قوات #الحشد_الشعبي (تجمع فصائل شيعية) إلى جانب قوات الجيش النظامية.

وقال نصر الله بكلمة بثتها قناة المنار، إن قوات الحشد الشعبي “لعبت الدور الرئيسي في استئصال داعش”. مشيراً إلى أن “الفتوى التي أصدرها المرجع العراقي (الشيعي آية الله علي #السيستاني) عقب سيطرة التنظيم على #الموصل، دفعت عشرات الآلاف من الشبان الشيعة لقتال التنظيم”، وفق قوله.

وأكد نصر الله أن القضاء على تنظيم داعش في # الموصل “له نتائج عظيمة جداً لسوريا والعراق ولكل حكومات وشعوب المنطقة”، وفق قوله.

ويشدد المسؤولون العراقيون على أن ميليشيات الحشد الشعبي “لم تدخل إلى مدينة # الموصل مع القوات العراقية المدعومة أمريكياً، بطلب من واشنطن، واقتصر وجودها في محيط المدينة وتلعفر المجاورة”، على حد قولهم.

ويقاتل حزب الله إلى جانب النظام السوري على عدة جبهات، بحجة محاربة “الإرهابيين”، لكن معظم مناطق القتال التي يتواجد فيها مقاتلوه هي ساحات حرب لا وجود لتنظيم داعش أو جماعات كانت مبايعة للقاعدة فيها، أو داخل مناطق مدنية في العاصمة دمشق لا تشهد توتراً يذكر.