غارات التحالف على ريف دير الزور توقع 25 قتيلاً مدنياً.. وحركة نزوح كبيرة للأهالي

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

حمزة فراتي- موقع الحل

قُتل عشرة مدنيين وجرح آخرون، مساء أمس، بقصف للطيران التحالف الدولي، استهدف مدينة #البوكمال في ريف #دير_الزور الشرقي.

وقال فيصل السيد (من سكان مدينة البوكمال)، لموقع الحل، إن طيران التحالف الدولي “استهدف بأكثر من سبع غارات أماكن متفرقة بداخل المدينة توزعت على الشارع العام والبريد ومدرسة الثورة وشارع الأربعين، ما أدى لمقتل عشرة مدنيين ضمنهم نساء وأطفال، وجرح أكثر من 20 آخرين معظمهم بحالة حرجة مايرجح زيادة عدد القتلى”.

المصدر أضاف أن “بعض الجثث لاتزال عالقة تحت الأنقاض بسبب الدمار الشديد الذي لحق بالمباني، حيث شهدت غالبية أحياء المدينة حركة نزوح كبيرة باتجاه الأرياف لشدة القصف”، على حد قوله.

إلى ذلك، ارتفع عدد قتلى قصف الطيران الذي استهدف مدينة #الميادين، مساء أمس، إلى 15 قتيلاً، ولايزال بعض الجرحى بحالة حرجة، حيث تعاني مشافي المدينة نقصاً حاداً بالمستلزمات والكوادر الطبية، بحسب المصدر ذاته.

وفي سياق مختلف، قام عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية #داعش ، بإغلاق عدد من مقاهي #الإنترنت بأكثر من قرية وبلدة بريف در الزور الشرقي، على خلفية القصف المتكرر الذي تتعرض له المنطقة من قبل الطيران.

وتتعرض قرى وبلدات ريف دير الزور الشرقي لتصعيد مستمر من قبل طيران التحالف الدولي، في الوقت الذي يضيق به تنظيم الدولة الإسلامية #داعش الخناق عليهم من خلال الحصار الذي يفرضه عليهم وعدم السماح لهم بالخروج من المنطقة.

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/mYmWr
المزيد