دير الزور: داعش يقتل شاباً حاول الهرب من التجنيد.. وقسد تقتل آخر حاول دخول مناطقها

دير الزور: داعش يقتل شاباً حاول الهرب من التجنيد.. وقسد تقتل آخر حاول دخول مناطقها

حمزة فراتي – دير الزور

قُتل شاب، مساء أمس، بطلق ناري في الرأس، مصدره عناصر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، وذلك أثناء محاولته الفرار من حاجز لهم عند مدخل مدينة #الميادين الشرقي، على خلفية قرار #التجنيد_الإجباري الذي فرضه التنظيم مؤخراً.

وقال أبو أيمن العلي (ناشط من ريف ديرالزور) لموقع الحل إن “دورية تابعة للتنظيم، قامت بإطلاق نار بشكل مباشر على شاب حاول تجاوز حاجزها الموجود عند المدخل الشرقي لمدينة الميادين، ما أدى لمقتله على الفور”. مشيراً إلى أن اسم الشاب “موجود على لوائح المطلوبين للتجنيد الإجباري الذي فُرض مؤخراً”.

أضاف المصدر أن التنظيم “قام باعتقال تسعة عناصر سابقين في #الجيش_الحر من قرية بقرص (بريف دير الزور الشرقي) واقتيادهم لجهة مجهولة، علماً أنه قام باستثناء عناصر الحر من قراره الأخير الخاص بالتجنيد”، على حد قوله.

من جهة أخرى، قُتل شابً آخر برصاص #قوات_سوريا_الديمقراطية (#قسد)، أثناء محاولة الخروج من قرية حوايج البومصعه (في ريف دير الزور الغربي) ودخوله مناطق سيطرتها.

وفي سياق مختلف قام طيران #التحالف_الدولي باستهداف حاجز للتنظيم عند مدخل مدينة #البوكمال الشرقي، ولم يعرف حجم خسائر التنظيم، لأنه فرض طوقاً أمنياً على المكان المستهدف بشكل فوري وحذر من الاقتراب، بحسب المصدر ذاته.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.