التحالف لقسد: سنهاجم النظام حين يعبر الفرات.. وسنقدم دعماً كبيراً لإعادة إعمار الرقة

التحالف لقسد: سنهاجم النظام حين يعبر الفرات.. وسنقدم دعماً كبيراً لإعادة إعمار الرقة

جوان علي – الرقة

أكدت مصادر من #مجلس_الرقة_المدني أن الهدف من اجتماعهم الذي جرى أمس مع وفد #التحالف_الدولي برئاسة المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي (بريت ماكغورك)، في بلدة #عين_عيسى كان “رغبة من التحالف لإظهار دعمه لمجلس الرقة المدني، حيث وعد بتقديم دعم كبير لإعادة إعمار المدينة”.

وبحسب عمر علوش (عضو مكتب علاقات مجلس الرقة المدني) فإن سبب الزيارة هو أن التحالف “أراد إظهار دعمه لمجلس الرقة المدني، الذي من خلاله سيتم تقديم دعم كبير لإعادة إعمار الرقة”. مضيفاً: “استمعنا إليهم وطلبنا منهم أن يخطو خطوات جدية لخدمة المدنيين وأهالي الرقة، وقد وعدونا بتقديم الدعم لأهالي الرقة”، بحسب قوله.

من جهتها، نقلت قوات سوريا الديمقراطية على لسان نائب قائد قوات التحالف الدولي (روبرت جونز) قوله في الاجتماع: “فقط عندما تعبر قوات النظام نهر الفرات يمكننا مهاجمتهم، وسنعمل مع قوات سوريا الديمقراطيّة وروسيا، كي نبقيهم خارج إطار الرقة، ونبعدهم جنوب الطبقة، ولا نريد أن تحارب قوّات سوريا الديمقراطيّة النظام السوريّ… تجربتنا ستكون البديل الديمقراطيّ”، بحسب قول المصدر.

الجدير ذكره أن وفد التحالف الدولي ضم كل من ماكغورك (مبعوث الرئيس الأميركي لدى التحالف الدولي)، بريت و مايكل رايتني (المبعوث الأمريكي الدبلوماسي)، والجنرال روبرت جونز( نائب قائد قوات التحالف في سوريا والعراق)، بالإضافة لكارن داكر (مسؤول برنامج ستارت المرتبط بوزارة الخارجيّة الأميركيّة)، وضباط فرنسيين وبريطانيين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.