وكالات

أصدرت عشيرة “كنانة”، التي ينتمي لها “أحمد الكناني”، قاتل الخبير العراقي هشام الهاشمي، بياناً أعلنت خلاله براءتها منه.

وذكر شيخ عام قبيلة “كنانة”، عدنان الدنبوس، في بيان: «باسمي شخصياً ونيابة عن قبيلة كنانة قبيلة التضحيات والبطولات والمواقف الوطنية عبر التاريخ والعصور، نعلن البراءة وشجب واستنكار هذا الفعل من القاتل المدعو (أحمد حمداوي عويد معارج)، المدان بارتكابه عملية اغتيال #هشام_الهاشمي».

كما أعلن أن «كنانة لايمثلها القتلة والمجرمون»، مطالباً «السلطات التنفيذية والقضائية بانزال أشد العقوبات والقصاص العادل من هذا المجرم ومن خطط له أمام الشعب وبمكان ارتكابه الجريمة النكراء، كما أن القانون فوق الجميع».

أمس الجمعة، قال أحمد حمداوي الكناني، قاتل الراحل الهاشمي، إنه من مواليد عام 1985، وهو منسوب إلى #وزارة_الداخلية، برتبة ملازم أول منذ عام 2007، وهو يعمل ضمن إحدى المجموعات الخارجة عن القانون.

وفارقَ “الهاشمي” الحياة عن عمر /47/ سنة، إثر اغتياله في (6يوليو 2020)، وهو بسيارته أمام منزله بمنطقة #زيونة شرقي #بغداد على يد مسلّحين مجهولين كانوا يستقلون دراجات نارية.

ويعد “الهاشمي” من أبرز الباحثين في مجال الأمن والسياسة، وهو خبير أمني معتمد من قبل وسائل الإعلام العربية والأجنبية وعدد من جامعات ودور البحث في العالم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة