معبر باب الهوى يوقف شحنة غذائية غير صالحة للاستهلاك البشري كانت معدة للدخول إلى سوريا

معبر باب الهوى يوقف شحنة غذائية غير صالحة للاستهلاك البشري كانت معدة للدخول إلى سوريا

فتحي سليمان – موقع الحل

أعلنت إدارة معبر #باب_الهوى الحدودي مع تركيا، عن إيقاف شحنة مواد #غذائية غير صالحة للاستهلاك البشري كانت معدة للدخول إلى سوريا.

وقال مدير قسم الحجر الصحي والزراعي في المعبر الدكتور (جمعة العمر) عبر صفحة المعبر على فيس بوك، إن “شحنة “مرتديلا” وصلت إلى معبر باب الهوى بتاريخ 24 نيسان الماضي قادمة من إحدى الدول #العربية من أجل الدخول إلى السوق السورية، وأجرى معبر باب الهوى الفحوصات على العينات المأخوذة ليتبين مخالفتها للمواصفات القياسية المعتمدة، وأنها غير صالحة للاستهلاك #البشري بسبب مخالفتها للخواص الحسية المعتمدة في معبر باب الهوى.

وأشار العمر إلى أن قسم الحجز #الصحي، والمخبر المسؤول عن سلامة الغذاء ومراقبة الأغذية في معبر باب الهوى يتابع كل شحنات الأغذية التي تدخل الأراضي #السورية، مطالبا التجار بالحصول على شهادات منشأ وسلامة صحية من الدول المصدرة.

من جهته، أكد (صالح محمود) أمين جمارك معبر باب الهوى، أنه تم حجز الشحنة في مستودعات الجمارك في المعبر، مشيرا إلى أن إدارة المعبر تواصلت مع الجانب التركي حيث تم نقل الشحنة إلى مستودعات ميناء مدينة #مرسين، لإرجاعها إلى بلد المنشأ، حسب الإجراءات الدولية المعتمدة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.