ألغام داعش تفتك بالهاربين من القصف والتجنيد في دير الزور.. ومعارك بين التنظيم والنظام

ألغام داعش تفتك بالهاربين من القصف والتجنيد في دير الزور.. ومعارك بين التنظيم والنظام

حمزة فراتي – موقع الحل

قتل شاب وجُرح ستة آخرون، مساء أمس، بانفجار لغم أرضي بالسيارة التي كانت تقلهم أثناء محاولتهم الخروج من مناطق سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في دير الزور.

وقال أبو أيمن العلي (ناشط من ريف دير الزور)، لموقع الحل، إن شاباً من مدينة #القورية بريف دير الزور الشرقي، قد قُتل وجرح ستة آخرون معه، بانفجار لغم أرضي زرعه التنظيم، بالسيارة التي كانت تقلهم على الطريق الواصل بين #دير_الزور و #الحسكة من جهة خط الجزيرة، وذلك أثناء محاولتهم الهروب من مناطق سيطرة الأخير”.

المصدر أضاف أن الجرحى تم إسعافهم إلى المستوصف الطبي بقرية الحسينية غربي المدينة، حيث تم تقديم إسعاف أولي لهم ريثما ينقلوا لمشافي مدينة الميادين، على حد قوله.

من جهة أخرى، استهدف الطيران الحربي النظامي، مدينة الميادين بأكثر من غارتين، ما أسفرعن وقوع إصابات في صفوف المدنيين إضافة لدمار بالممتلكات.

وفي سياق آخر، جرت اشتباكات عنيفة بين التنظيم و قوات النظام في حيي الحويقة والرشدية ومنطقة المقابر، ما أدى لوقوع قتلى وجرحى من الطرفين، شنَّ على إثرها الطيران الحربي عدة غارات استهدفت مناطق الاشتباك، بحسب المصدر.

الجدير بالذكر، أن الهاربين من مناطق سيطرة تنظيم داعش في دير الزور، يواجهون خلال رحلة هروبهم لخارج المنطقة عدة عوائق، أهمها الألغام التي زرعها الأول بكثرة على كافة مخارج المنطقة، والتي تسبت بمقتل وإصابة عشرات المدنيين الفاريين من مناطق التنظيم بدير الزور، بسبب القصف والمعارك والتجنيد الإجباري.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.