ضحايا مدنيون ودمار أكثر 10 منازل في دير الزور بغارات روسية

ضحايا مدنيون ودمار أكثر 10 منازل في دير الزور بغارات روسية

حمزة فراتي – موقع الحل

قُتل رجل وجرح آخرون، مساء أمس، بقصف للطيران الحربي الروسي، استهدف قرية # #الطريف في ريف # #دير_الزور الغربي (الواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية #داعش).

وقال سفيان العيسى (من سكان الريف الغربي)، لموقع الحل، إن “قصفاً للطيران الحربي الروسي استهدف منازل المدنين بالقرب من مدخل منجم الملح والبلدية في قرية #الطريف ، ما أسفر عن مقتل رجل وإصابة أكثر من 20 آخرين، معظمهم في حالة حرجة، ما يرجح زيادة عدد القتلى، إضافة لأضرار مادية كبيرة”.

المصدر أضاف أن الجرحى “تم نقلهم بغاية الصعوبة إلى مشافي مدينة # #الميادين ، كون المشفى الميداني الوحيد في المنطقة لايتوفر به مستلزمات وخبرات طبية كافية”، على حد قوله.

إلى ذلك، تعرضت قرية الخريطة لقصف أيضاً، استهدف تجمعاً لسيارات مدنيين عند مدخل القرية، ما أدى لاحتراقها دون وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

وفي سياق مختلف، قامت دوريات الحسبة التابعة للتنظيم باعتقال رجلين في السوق المغبي، بمدينة #الميادين ، وذلك “لحيازتهم نقوداً سورية”، حيث يمنع الأول التدوال بها منذ مدة تحت طائلة المحاسبة والتغريم، على حد تعبيره.

الجدير بالذكر أن مناطق سيطرة تنظيم داعش في دير الزور، تتعرض لقصف مستمر من قبل طيران النظام وحليفه الروسي، إضافة لطيران التحالف الدولي، وغالباً مايكون الضحايا من المدنيين.