ديرالزور: ضحايا بغارات التحالف.. وداعش يأمر الأهالي بـ”الإبلاغ عن أي عنصر ينوي الفرار”

ديرالزور: ضحايا بغارات التحالف.. وداعش يأمر الأهالي بـ”الإبلاغ عن أي عنصر ينوي الفرار”

حمزة فراتي – دير الزور

قُتل ثلاثة مدنيين وجرح آخرون، مساء أمس، بقصف لطيران #التحالف_الدولي، استهدف بلدة الصالحية بمدخل مدينة #دير_الزور الشمالي والواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش).

وقال عبدالرحمن علاوي (من أحياء سيطرة التنظيم بديرالزور) لموقع الحل، إن “قصفاً لطيران التحالف الدولي، استهدف مساء أمس، منطقة الماگف في بلدة الصالحية بمدخل مدينة ديرالزور الشمالي، ما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين وجرح أكثر من 10 آخرين، معظمهم بحالة حرجة، إضافة لأضرار مادية”.

وأضاف المصدر أن الجرحى “تم إسعافهم، في ظروف غاية بالصعوبة إلى مشافي مدينة #الميادين، لعدم توافر نقاط طبية قريبة من المنطقة المستهدفة”، على حد قوله.

إلى ذلك، استهدفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، أحياء المدينة الواقعة تحت سيطرة التنظيم، ما أدى لمقتل رجل وإصابة آخرين بجروح في حي العرضي.

ميدانياً أيضاً، قام التنظيم باستهداف حاجز لقوات سوريا الديمقراطية بسيارة مفخخة، على طريق #أبو_خشب ودير الزور، بالقرب من دوار الـ10 كم شمال شرق المدينة، ما أدى لمقتل ثلاثة منهم، بحسب المصدر ذاته.

وفي سياق مختلف، أمر التنظيم أهالي ريف دير الزور الشرقي عبر المساجد “بإبلاغه عن أي عنصر من عناصره ينوي الهروب إلى أي جهة”. حيث يضع التنظيم عقوبة “الإعدام الفوري” لمن يحاول الفرار من المدنيين أو عناصره”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.