صحيفة سعودية: أمريكا لا تثق بفصائل دير الزور التابعة للجيش الحر.. وخيّرتها بالانضمام لقسد

صحيفة سعودية: أمريكا لا تثق بفصائل دير الزور التابعة للجيش الحر.. وخيّرتها بالانضمام لقسد

كشفت صحيفة عكاظ السعودية نقلاً عن مسؤولين أمريكيين أن واشنطن “لا تثق بفصائل #دير_الزور من #الجيش_الحر (#أسود_الشرقية ومغاوير الثورة و #أحمد_العبدو)، وخيّرتها بالانضمام إلى #قوات_سوريا_الديمقراطية (#قسد) للقتال ضد تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في المحافظة الشرقية”.

وقالت الصحيفة إن #التحالف_الدولي (بقيادة #أمريكا) “عرض على الفصائل التعاون مع قسد من أجل استراتيجية موحدة للقضاء على #داعش، فيما رفضت واشنطن نقل هذه القوات (الموجودة في البادية) إلى #الشدادي للدخول إلى دير الزور من هناك”.

وذكرت عكاظ نقلاً عن مصدر لم تسمه أن البنتاغون “مازال يشكك بخلفية تلك الفصائل وعلاقتها ببعض الفصائل الجهادية وخصوصاً #جبهة_النصرة (#فتح_الشام) التي كانت تسيطر على دير الزور قبل داعش في 2014”.

ورجحت مصادر مطلعة على الاستراتيجية الأمريكية وفق الصحيفة “ألا يكون هناك أي دور لتلك الفصائل في إدارة دير الزور، على عكس قسد”، واستبعدت في الوقت ذاته توغل النظام في الريف بعد فكه حصار المدينة.

وتقيم الولايات المتحدة حامية عسكرية في البادية بمنطقة #التنف، يتواجد فيها مقاتلون سوريون تابعون للجيش الحر، أبرزهم فصيل مغاوير الثورة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.