حمزة فراتي – ديرالزور

قتل 11 مدنياً وجرح آخرون، مساء أمس، بقصف لطيران #التحالف_الدولي، استهدف مدينة #البوكمال بريف #دير_الزور الشرقي، والواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش).

وقال فيصل السيد (من سكان مدينة البوكمال) في حديث لموقع الحل، إن قصفاً لطيران التحالف الدولي “استهدف مساء أمس، بأكثر من 10 غارات منازل المدنيين، بوسط المدينة، ما أسفر عن مقتل 11 مدنياً جلهم من النساء والأطفال، وجرح أكثر من 35 آخرين، إضافة لأضرار مادية كبيرة”.

وأضاف المصدر أن القصف ذاته استهدف قرية السوسة، بأكثر من أربعة غارات، مخلفاً قتيلاً وعدة إصابات في صفوف المدنيين، حيث شهدت القرية حالة نزوح للأهالي باتجاه ضفة النهر.

وفي السياق، استهدف الطيران الحربي الروسي قرية بقرص، بأكثر من 6 غارات، تركزت على منازل المدنيين في منطقة كوع العشرة، ما أدى لمقتل 10 مدنيين، ضمنهم اطفال ونساء، إضافة لجرح 24 آخرين، معظمهم في حالة حرجة. مشيراَ إلى وجود مدنيين عالقين تحت الأنقاض، لم يتمكن الأهالي من إخراجهم بعد، وذلك لشدة الدمار الذي أصاب المنازل.

اتصالاً بذلك، استهدف الطيران الروسي أيضاً بلدة الزباري المحاذية لبقرص، بثمانية غارات، استهدفت بعضها مسجد التوبة وحارة الشرجيين، وأسفرت عن مقتل رجل وجرح أكثر من 9 آخرين، حيث نزح كافة أهالي البلدة إلى ضفة نهر الفرات، لشدة القصف، بحسب المصدر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.