بعد تعيين الجولاني قائداً لها خلفاً للشيخ: تحرير الشام تقتحم بلدات في ريف حلب

بعد تعيين الجولاني قائداً لها خلفاً للشيخ: تحرير الشام تقتحم بلدات في ريف حلب

فتحي سليمان – موقع الحل

دارت اشتباكات عنيفة خلال الساعات القليلة الماضية في محيط بلدة #دارة_عزّة بريف #حلب بين مجموعات #هيئة_تحرير_الشام وكتائب ابن تيمية التي أعلنت الانشقاق عن الهيئة أمس الأحد.

وقال الناشط الإعلامي ماهر أبو زيد في حديث لموقع الحل إن هيئة تحرير الشام “حاولت خلال ساعات ليلة أمس اقتحام بلدة دارة عزة بريف حلب الغربي، والتي تسيطر عليها كتائب ابن تيمية حيث دارت اشتباكات عنيفة عند المدخل الجنوبي للبلدة”.

وأعلنت كتائب ابن تيمية انشقاقها عن هيئة تحرير الشام أمس، بعد استقالة قائد الهيئة (#أبو_جابر_الشيخ) وتسليم أبو محمد الجولاني قائد جبهة فتح الشام (النصرة سابقاً) زمام الأمور في الهيئة لحين تعيين قائد جديد في تحرير الشام.

وجاء في بيان نشرته هيئة تحرير الشام مساء أمس الأحد: “بعد انعقاد مجلس شورى هيئة تحرير الشام بحضور المجلس الشرعي العام، تم قبول استقالة الشيخ أبو جابر الشيخ من مسؤوليته كقائد عام للهيئة، وتعيين نائبه «أبو محمد الجولاني» لتسيير أمور الهيئة في الوقت الراهن”، وأقر المجلس أيضا بتعيين الشيخ أبو جابر رئيسا لمجلس شورى الهيئة.

وفي ردود الفعل على تعيين الجولاني قائداً للهيئة، قال القيادي السابق في هيئة تحرير الشام (علي العرجاني) أن تعيين الجولاني قائداً لهيئة تحرير الشام “خلع الصورة المزيفة للهيئة”.

وقال العرجاني في تغريدات له على حسابه في موقع تويتر: “الحقيقة ليس تعيينا بل قراراً يكشف الحقيقة وخلع الصورة المزيفة والكذبة الكبرى، أن الجولاني تنازل عن السلطة!”

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.