فيها عناصر روسية وأسلحة ثقيلة: انفجارات كبيرة بمستودعات النظام بدير الزور

فيها عناصر روسية وأسلحة ثقيلة: انفجارات كبيرة بمستودعات النظام بدير الزور

حمزة فراتي – موقع الحل

وقعت انفجارات عنيفة، صباح اليوم، في المدينة الرياضية الواقعة على طريق #دير_الزور-#دمشق جنوب غرب المدينة، في القسم الخاضع لسيطرة قوات النظام والمليشيات الموالية له.

وقال حارث خليفة (من سكان أحياء سيطرة النظام في المدينة) في حديث لموقع الحل، أن “انفجارات عنيفة، حدثت صباح اليوم، بداخل المدينة الرياضية الواقعة على طريق عام دير الزور-دمشق بالقرب من مشفى الأسد ومحروقات سادكوب ومجمع الكليات، حيث تعد من أكبر مستودعات الذخيرة للنظام”.

وبين المصدر أن المستودعات “تحوي بداخلها خمس دبابات وثلاثة مدافع 23، إضافة إلى عدد كبير من العناصر النظامية والمليشيات الموالية”، مشيراً إلى “عدم معرفة أسباب الانفجارات ومدى الخسائر الناجمة عنها، لأن قوات الأخير فرضت طوقاً امنياً على المكان”.

وأردف المصدر، أنها تحتوي أيضاً، على “عدة مقرات للقوات الروسية والذي بلغ تعدادهم قرابة 100 عنصر، ومعهم سبعة شاحنات عسكرية وخمسة عربات مدرعة”، على حد قوله.

اتصالاً بذلك، وقع انفجار في مقر نادي الفتوة الرياضي قرب فرع أمن الدولة بحي الجورة، نتيجة سقوط قذيفة هاون أطلقها عناصر تنظيم الدولة الأسلامية #داعش، ما أسفر عن مقتل عنصرين من الفرع وجرح 3 آخرون.

وفي السياق، سيطرت قوات النظام والميليشيات الموالية لها على بلدة مراط فوقاني شرق مدينة دير الزور بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر التنظيم، تخللها سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

ومن جهة أخرى، تكبدت قوات النظام “خسائر بشرية جسيمة” خلال المعارك في مدخل مدينة الميادين “ما أجبرها على التراجع إلى عمق البادية، واللجوء إلى تكثيف القصف الجوي والمدفعي”، بحسب المصدر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.