حماة: اشتباكات عنيفة على جبهة الطليسية.. وخروج دفعة جديدة من محاصري وادي العذيب

حماة: اشتباكات عنيفة على جبهة الطليسية.. وخروج دفعة جديدة من محاصري وادي العذيب
هاني خليفة – #حماة
 
دارت اشتباكات عنيفة، فجر اليوم، بين مقاتلي # #هيئة_تحرير_الشام (النصرة سابقاً) وقوات النظام، على جبهة قرية # #الطليسية (الخاضعة لسيطرة الأخيرة في ريف # #حماة الشرقي)، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.
 
وقال الناشط الإعلامي أحمد الخلف لموقع الحل، إن “المواجهات جاءت بعد محاولة قوات النظام التقدم من # #الطليسية باتجاه تل الأسود الذي سيطرت عليه الهيئة، قبل يومين”. مشيراً إلى “تدمير ثلاث دبابات لقوات النظام، عبر استهدافها بصواريخ مضادة للدروع، والمواجهات ما تزال مستمرة حتى اللحظة”.
 
وأوضح الناشط أن قوات النظام تسعى لتوسيع رقعة سيطرتها في المنطقة، بعد تقدم الهيئة والسيطرة على قرية # #أبو_دالي بريف # #إدلب الشرقي والتي تعد أحد أهم مراكز # #الدفاع_الوطني في المنطقة والمتاخمة لمناطق ريف # #حماة الشرقي.
 
وفي سياق آخر، خرجت دفعة جديدة، اليوم، من محاصري منطقة # #وادي_العذيب باتجاه قرية # #الرهجان الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف # #حماة الشرقي، حيث تعد هذه الدفعة الخامسة خلال شهر، حسب الخلف.
 
يشار إلى أن # #هيئة_تحرير_الشام شنت حملة عسكرية ضد قوات النظام في ريفي # #إدلب و # #حماة الشرقيين، من أجل توسيع رقعة سيطرتها.