حمص: قوات النظام تفتح طريق السخنة-دير الزور.. وداعش ينسحب من حميمة دون قتال

حمص: قوات النظام تفتح طريق السخنة-دير الزور.. وداعش ينسحب من حميمة دون قتال

هاني خليفة – حماة

فتحت قوات النظام، مساء أمس، الطريق باتجاه محافظة #دير_الزور، بعد مواجهات مع تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، قرب مدينة #السخنة الخاضعة لسيطرة قوات النظام والتي كان التنظيم يحاصرها.

وقال الناشط الإعلامي أحمد الخلف لموقع الحل، إن “قوات النظام تمكنت من فتح طريق #السخنة – #دير_الزور بعد سيطرتها على عدة تلال شرقي #السخنة في حين لا تزال الاشتباكات المتقطعة مستمرة هناك، حيث تتركز المواجهات جنوب وشرق وشمال المدينة”.

وأضاف الناشط أن التنظيم “حاول التقدم والسيطرة على #السخنة خلال الأيام القليلة الماضية بعد محاصرتها، إلا أن حشود قوات النظام العسكرية والقصف الجوي العنيف على محيطها حال دون ذلك”. واصفاً مقاومة قوات النظام في محيط #السخنة بـ “الشرسة”.

إلى ذلك، انسحب مقاتلو #داعش، أمس، من قرية #حميمة شرقي مدينة #تدمر، لصالح قوات النظام والقوات الأجنبية المساندة لها، دون قتال، ليعود التنظيم إلى مواقعه في منطقة المحطة الثانية المجاورة للقرية، حسب الخلف.

يشار إلى أن تنظيم #داعش سيطر على مدينة #القريتين في ريف #حمص الشرقي بداية الشهر الجاري، بعد مواجهات مع قوات النظام أسفرت عن مقتل 130 عنصراً من الأخيرة، بحسب إعلان وكالة #أعماق التابعة للتنظيم حينها والتي لم تذكر خسائره.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.