حمزة فراتي- موقع الحل

سيطرت قوات سوريا الديمقراطية (#قسد)، صباح اليوم الأحد، على #حقل_العمر النفطي الواقع شرقي دير الزور بعد انسحاب عناصر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) منه.

وقال أبو أيمن العلي (ناشط من ريف دير الزور الشرقي) لموقع الحل، إن “التنظيم أخلى منذ ساعات الصباح الأولى، جميع النقاط الواقعة مابين حقل كونيكو وحقل العمر لصالح قوات #قسد، التي سيطرت على كامل حقل العمر دون اشتباكات تُذكر، حيث انسحبت قوات داعش باتجاه المدينة السكنية”.

وأضاف المصدر، أن قوات النظام السوري “لاتزال تحاول عبور نهر الفُرات بلا جدوى، حيث قام طيران التحالف باستهداف الجسر النهري التي أنشأته القوات الروسية المرافقة لقوات الأول، من جهة قرية ذيبان، ما أدى لتدميره”، على حد قوله.

وذكر المركز الإعلامي لـ #قسد أن القوات” سيطرت بشكل كامل على حقل العمر النفطي أكبر حقول النفط سوريا، فيما توقفت عمليات النظام على بعد 3 كيلو من الحقل”.

وقال المتحدث باسم القوات طلال السلو في تصريحاتٍ صحفية: “سيطرنا على كامل الحقل الذي يُعد من أكبر مصادر تمويل تنظيم الدولة”.

يذكر أن حقل العمر النفطي يُعد أكبر حقل تفطي في سوريا، وينتج قرابة الثلاثين ألف برميل بشكل يومي، ويضم معملاً للغاز ومحطة لتوليد الكهرباء.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.