حمزة فراتي – موقع الحل

قُتل 7 مدنيين وجرح آخرون، بقصف للطيران الحربي الروسي والطيران المروحي التابع للنظام، استهدف بلدات بريف #دير_الزور الشرقي، لاتزال تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش).

وقال أبو أيمن العلي (ناشط من ريف دير الزورالشرقي) لموقع الحل، إن الطيران الحربي الروسي “استهدف بستة غارات منازل المدنيين في بلدة الغبرة بريف مدينة #البوكمال شرقي دير الزور، ما أسفر عن مقتل خمسة مدنيين من عائلة واحدة، ضمنهم الأب والأم، وجرح آخرين معظمهم بحالة حرجة، إضافة لأضرار مادية”.

وأردف المصدر أن قصفاً بالبراميل المتفجرة من قبل الطيران المروحي التابع للنظام، استهدف بلدة الحوايج بريف دير الزور الشرقي، ما أدى لمقتل رجلين وجرح 7 آخرين، بالإضافة لدمار كبير في الممتلكات والمنازل.

من جهة أخرى شن عناصر التنظيم هجوماً على محاور بلدتي ذيبان و خشام بريف دير الزور الشرقي بعد سيطرة قوات النظام عليهما قبل أيام قليلة، حيث حقق عناصر التنظيم تقدماً في تلك المحاور، وأجبروا قوات النظام على الانسحاب من أجزاء منها.

اتصالاً بذلك ترافقت الاشتباكات السابقة مع قصف جوي وصاروخي ودوي انفجارات عنيفة من قبل قوات النظام هزت محاور القتال، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحرى من الطرفين، بحسب المصدر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.