النظام يسيطر على حيين في دير الزور.. ومقتل جندي روسي و3 عناصر لحزب الله بالمعارك

النظام يسيطر على حيين في دير الزور.. ومقتل جندي روسي و3 عناصر لحزب الله بالمعارك

حمزة فراتي- موقع الحل

تمكنت قوات النظام، مساء أمس، من السيطرة على حيين في مدينة #دير_الزور، عقب معارك عنيفة خاضتها مع عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية #داعش، تخللها سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال علي الفلاح (من سكان أحياء سيطرة التنظيم بالمدينة) لموقع الحل إنّ قوات النظام “سيطرت، مساء أمس، على حيي العرفي والعمال في مدينة دير الزور، بعد معارك عنيفة خاضتها مع عناصر التنظيم، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين”.

وأضاف المصدر أن “من بين قتلى قوات النظام، مقاتل روسي (فلاديسلاف كراستونولتسكي) وثلاثة آخرون من #حزب_الله اللبناني (علي الضيقة وهادي ترمص ومحمود حسين حيدر)، وضابط برتبة عميد (فؤاد حسن)، جميعهم قضوا في الاشتباكات ذاتها، حيث تمت نعوتهم على مواقع وصفحات موالية للأول”، على حد قوله.

وفي السياق، استهدفت قوات النظام بصواريخ أرض- أرض حيي الجبيلة والحويقة في المدينة، ما أسفر عن وقوع عدة إصابات في صفوف المدنيين إضافة لأضرار مادية كبيرة.

اتصالاً بذلك، استهدف الطيران الحربي الروسي، باكثر من 25 غارة حي الحميدية بداخل المدينة، ما أدى لمقتل شاب وجرح أكثر من 18 آخرين بعضهم بحالة حرجة، إضافة لأضرار بالمممتلكات، وفق المصدر.

وتأتي هذه التطورات الميدانية في ظل استمرار الغارات العنيفة للطيران الروسي والنظام على أحياء دير الزور الواقعة تحت سيطرة التنظيم، بالتزامن مع بدء اقتحامها، عقب حصارها منذ قرابة أسبوعين، بحسب المصدر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.