هاني خليفة – حماة

سيطرت قوات النظام والقوات المساندة لها، اليوم وأمس، على خمس قرى ممتدة من قرية مريجب الجملان وحتى أوتستراد #أثريا – #خناصر، بعد مواجهات مع مقاتلي #هيئة_تحرير_الشام (النصرة سابقاً)، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي عمار الحسن، لموقع الحل، إن “المواجهات بين الطرفين تزامنت مع قصف جوي مكثف بأكثر من 60 غارة، دمرت معظم المنازل في القرى التي نزح سكانها عنها بفعل المواجهات والقصف قبل أيام باتجاه منطقة #سنجار (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #إدلب الشرقي)”.

وأوضح الناشط أن قوات النظام تشن حملة عسكرية مدعومة بالطيران الحربي الروسي من أجل توسيع رقعة سيطرتها بريف #حماة الشرقي والتقدم منه باتجاه مطار أبو الظهور العسكري، وذلك لليوم الخامس على التوالي، حيث شنت الطائرات الروسية والتابعة لقوات النظام أكثر من 25 غارة منذ الصباح وحتى اللحظة على ريفي #حماة و #إدلب الشرقيين.

يشار إلى أن معارك عنيفة تدور في ريف #حماة الشرقي، بين قوات النظام وهيئة تحرير الشام، وبين الأخيرة وتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، إذ يحاول كل من الأطراف الثلاثة المتنازعة توسيع رقعة سيطرته في المنطقة، الأمر الذي أدى إلى نزوح أكثر من 35 ألف نسمة باتجاه ريف #إدلب الشرقي، يعانون أوضاعاً إنسانية ومعيشية صعبة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.