جوان علي – القامشلي

أكدت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع للمجلس الوطني الكردي، أن مؤتمرهم سينعقد خلال الأيام والساعات القليلة القادمة، وذلك بحضور جميع قياداته، عدا رئيس المجلس الذي لم يؤكد حضوره بعد صدور دعوى بحقه من قبل #الإدارة_الذاتية.

وأفاد أمين حسام (عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع للمجلس الوطني الكردي) موقع الحل بأن المؤتمر “سينعقد خلال أيام قليلة، بعد انتهاء جميع تحضيراته، كما تأكد حضور غالبية قياداته في الخارج، عدا أن رئيس المجلس لم يتبين حتى الآن ما إذا كان سيحضر أم لا، خاصة بعد اتهامه من قبل ما يسمى بمحكمة الشعب، التي رفعت دعوى ضده تتهمه بشكل باطل بالخيانة والإرهاب”.

وأوضح حسام أن عدد أعضاء المؤتمر “سيصل إلى 300 عضو، على أن يحضر 3 فقط كممثلين عن منطقة #عفرين بسبب ظروفهم، وليتم انتخاب ما بين 65 إلى 80 كأعضاء للمجلس، حيث تكون النسبة 50% من الأحزاب و50% من المستقلين، على أن توزع النسبة الأخيرة 15%مرأة، و10 % شباب، و25 % الفعاليات الثقافية والاجتماعية”.

وأكد حسام على أنه لا تعديل طُرح على مضمون الوثيقة السياسية للمجلس، فهو لا يزال يرى أن “الحل المثالي للأزمة السورية سيكون عبر نظام اتحادي يحفظ حقوق جميع مكوناته بما فيهم الكرد”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.