نصر الله: السعودية أجبرت الحريري على الاستقالة.. علينا أن نرد عليها مباشرة وليس على الحريري

نصر الله: السعودية أجبرت الحريري على الاستقالة.. علينا أن نرد عليها مباشرة وليس على الحريري

أعلن زعيم #حزب_الله اللبناني (حسن #نصر_الله) أن استقالة رئيس الوزراء (سعد #الحريري) “لم تكن بقرار منه، بل وراءها السعودية التي أجبرته على فعل ذلك”، بحسب وصفه.

وقال نصر الله بكلمة متلفزة إن “الإستقالة كانت قرار سعودياً أُملي على الحريري وأُجبر عليه ولم تكن خطوته ولا قراره.. لذلك إذا أردنا الرد على المضمون السياسي للاستقالة فعلينا أن نرد على السعودية مباشرة لا على الحريري”.

وأضاف الزعيم اللبناني أن “الكل يعلم أن إجبار رئيس الحكومة على الاستقالة ليس نابعاً من سبب داخلي لبناني.. فهل سبب الاستقالة هو عدم رضا السعودية عن الحريري وتريد استبداله بشخصية تنفذ إرادتها بحذافيرها؟”.

وأشار نصر الله إلى أن “هناك أسئلة عن مكان الحريري، وهل هو موقوف وهل يسمح له بالعودة للبنان؟ وهذه أسئلة مشروعة في ظل الاعتقالات التي تنفذها المملكة بحق أمراء ومسؤولين كبار”.

ونفذت السعودية مساء أمس الأول حملة اعتقالات واسعة طالت وزراء سابقين وأمراء بينهم شخصيات بارزة في مجال الأعمال ومالكي مؤسسات إعلامية عربية ضخمة.

وأعلن الحريري السبت استقالته في بيان صدر من #الرياض وفق مصادر إعلامية، أشار فيه إلى أن هناك “مؤامرة تحاك لاستهداف حياته”.

وأفادت صحيفة الشرق الأوسط السعودية بأن “وكالات مخابرات غربية حذرت #الحريري من محاولة اغتيال يتم الإعداد لها”، في حين نفى الجيش اللبناني وجود أي تحضيرات داخل #لبنان لمثل هذا الأمر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.