المعارضة تتقدم على حساب النظام في ريف حماة وتسيطر على قريتين وعدة تلال

المعارضة تتقدم على حساب النظام في ريف حماة وتسيطر على قريتين وعدة تلال

هاني خليفة – حماة

سيطرت فصائل المعارضة، مساء أمس، على قريتين وتلال في ريف #حماة الشرقي، بعد اشتباكات مع قوات النظام والقوات الأجنبية المساندة لها، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي نزار الحسن، لموقع الحل، إن مقاتلي المعارضة “سيطروا على قرى بليل وأم تريكية وتلال أبو ضلوع وتلة أم خزيم”. مؤكداً أن الطرفين “استخدما كافة أنواع الأسلحة خلال المواجهات التي أسفرت عن قتل وجرح أكثر من 25 عنصراً من قوات النظام، مقابل جرح عشرة عناصر على الأقل من الفصائل، في حين دمرت الأخيرة ثلاث دبابات واستولت على رابعة وعربة بي أم بي وكميات من الذخائر”.

وأوضح الناشط أن قوات النظام “كانت تسعى للتقدم باتجاه قرية #أبو_دالي بريف #إدلب الشرقي، إلا أن الفصائل شنت هجوماً معاكساً عليها لتنتقل من حالة الدفاع إلى حالة الهجوم”. لافتاً إلى أن المعارك “تزامنت مع أكثر من 200 غارة شنها الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام، أسفرت عن دمار عشرات المنازل وأضرار أخرى بغيرها من الممتلكات”.

يشار إلى أن المعارك التي تدور في ريف #حماة الشرقي بين كل من تنظيم الدولة الإسلامية #داعش وهيئة تحرير الشام (النصرة) وقوات النظام خلال الشهر الفائت، تسببت بنزوح أكثر من 35 ألف نسمة، حيث يسعى كل من الأطراف توسيع رقعة سيطرته في المنطقة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.