النظام قصف مخيماً  للنازحين بالراجمات: مقتل 29 مدنياً بقصف جوي وصاروخي على ريف دير الزور

النظام قصف مخيماً  للنازحين بالراجمات: مقتل 29 مدنياً بقصف جوي وصاروخي على ريف دير الزور

حمزة فراتي- موقع الحل

قٌتل 29 مدنياً وجرح آخرون، مساء أمس، بقصف للطيران الحربي الروسي و #التحالف_الدولي، بالإضافة لراجمات الصواريخ التابعة للنظام، استهدف مناطق عدة بريف #دير_الزور الشرقي لا تزال تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية #داعش.

وقال فيصل السيد (من سكان مدينة البوكمال) لموقع الحل، إن قوات النظام المتمركزة عند أطراف مدينة البوكمال “استهدفت براجمات الصواريخ مخيماً للنازحين بجانب الطريق العام الواصل إلى مطار الحمدان، ما أسفر عن مقتل 20 مدنياً ضمنهم ثلاثة عوائل بالكامل، إضافة لجرح 22 آخرين معظمهم بحالة حرجة مايرجح زيادة عدد القتلى”.

وأردف المصدر أن قصفاً للطيران التحالف الدولي استهدف قرية غريبة بأكثر من 7 غارات، أدت لمقتل ثلاثة مدنيين بينهم امرأة مسنة وجرح أكثر من 13 آخرين، إضافة لأضرار مادية، على حد قوله.

اتصالاً بذلك، استهدف القصف ذاته قرية الرمادي بأربع غارات أيضاُ، أدت لمقتل رجلين وإصابة ثلاثة آخرين، إضافة لدمار واسع في الممتلكات.

وفي السياق، استهدف الطيران الحربي الروسي قرية صبيخان، أسفرت عن مقتل رجلين وإصابة 10 آخرين، إضافة لدمار 6 منازل بشكل كامل، وفق المصدر.

وتعرضت بلدة أبو حمام لقصف أيضاً من قبل الطيران الحربي الروسي، أدى لمقتل رجلين مسنيين وإصابة أكثر من 20 آخرين، إضافة لدمار كبير في المنازل، وسط حركة نزوح كبيرة في المدينة باتجاه البادية لشدة القصف، بحسب المصدر ذاته.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.