فتحي سليمان – موقع الحل

توصلت كل من #هيئة_تحرير_الشام و #حركة_نور_الدين الزنكي إلى اتفاق يقضي بإنهاء القتال والخلاف الحاصلين بين الطرفين في الشمال السوري.

وقال بيان وقع عليه ممثلون عن الطرفين ونُشر عبر الحسابات الرسمية للهيئة والزنكي اليوم الجمعة إن “إيقافاً نهائياً لإطلاق النار يبداً منذ صباح اليوم إضافة إلى سحب كافة المظاهر المسلحة من القرى وبلدات السكنيّة في ريفي #حلب و #إدلب”.

الاتفاق الذي تم بواسطة الشيخ #عبد_الله_المحيسني وشخصيات شرعيّة نصّ على “إطلاق سراح كافة المحتجزين من الفصائل لدى الطرفين، ورفع الحواجز العسكريّة وفتح الطرقات لتعود الحياة إلى طبيعتها وإنهاء التوتر الحاصل شمال سوريا”.

ووفق البيان فسيتم تشكيل لجنة مشتركة من الهيئة والحركة “لحل الأمور العالقة ورد الحقوق إلى أصحابها، بالإضافة لإيقاف كافة أشكال التحريض الإعلامي بين الطرفين والعمل على التهدئة بين عناصر الفصائل بمختلف انتماءاتهم”.

وكان قتال اندلع الأسبوع الماضي بين هيئة تحرير الشام وحركة نور الدين الزنكي استمر نحو ثمانية أيام، سقط خلاله العديد من القتلى والجرحى في صفوف الجانبين، كما شهدت مدن وبلدات الشمال السوري توتراً غير مسبوق جراء استقدام الطرفين لتعزيزات عسكريّة ونصب الحواجز والهجوم على المقرات العسكرية في تلك المناطق.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة