ترامب ينشر فيديوهات “مناهضة للمسلمين”: انتقادات واسعة.. والحكومة البريطانية تدين

ترامب ينشر فيديوهات “مناهضة للمسلمين”: انتقادات واسعة.. والحكومة البريطانية تدين

أثارت فيديوهات مناهضة للمسلمين نشرها الرئيس الأمريكي (دونالد #ترامب) انتقادات واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي، وطالب ساسة بريطانيون حكومتهم إدانة فعل #ترامب عقب نشرها.

وأعاد الرئيس الأمريكي أمس عبر حسابه في تويتر إعادة نشر تغريدات أطلقتها قيادية في جماعة يمينية بريطانية متطرفة تطلق على نفسها اسم “بريطانيا أولاً”، تحتوي على مشاهد مناهضة للمسلمين.

ويظهر التسجيل الأول شخصاً يبدو أنها “مهاجر مسلم” يركل ويلكم صبياً هولندياً يستخدم العكاز، وفي التسجيل الثاني رجل ملتح يلقي بتمثال مريم العذراء على الأرض ويهشمه.

وكُتب في التسجيل الثالث الذي نشره ترامب بعد دقائق فقط من التسجيلين السابقين “مجموعة من الغوغاء الإسلاميين تدفع مراهقاً من على سطح مبنى ويضربونه حتى الموت!”.

واتهم نشطاء أمريكيون الرئيس ترامب بإعادة تغريدات التسجيلات التي وصفوها بالمزيفة بهدف “إثارة الكراهية ضد المسلمين وحشد متابعيه ضد جماعة دينية محددة لخدمة مصالحه السياسية وأجندته”.

وأصدرت الحكومة البريطانية برئاسة تيريزا ماي إدانة رسمية لما نشره ترامب. فيما رد ترامب على إدانة ماي بتغريدة كتب فيها: “اهتمي بالارهاب الاسلامي المتطرف في بريطانيا.. نحن بخير”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.