هاني خليفة – حماة

أحبطت #هيئة_تحرير_الشام، ليل أمس، محاولات تقدم قوات النظام والمليشيات المساندة لها باتجاه عدة قرى في ريف #حماة الشرقي، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي أحمد الخلف، لموقع الحل، إن “مقاتلي تحرير الشام أحبطوا محاولات تقدم النظام باتجاه قرى الشطيب والرويض وأم خزيم والظافرية وبليل، تزامنت مع شن الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام عشرات الغارات على القرى المذكورة، ما أسفر عن دمار واسع بالممتلكات”.

وأوضح الناشط أن قوات النظام “تحاول التقدم على حساب تحرير الشام في ريف #حماة الشرقي، حيث سيطرت منذ يومين على قرية المستريحة، في سعي منها للتقدم والسيطرة على مطار أبو الظهور العسكري في ريف #إدلب الجنوبي الشرقي”.

وكانت تحرير الشام قد أعلنت قبل يومين، مقتل 19 عنصراً من تنظيم الدولة الإسلامية #داعش، وذلك خلال مواجهات بينها وبين التنظيم في قريتي #المويلح و #أبو_عجوة بريف #حماة الشرقي.

يشار إلى أن تنظيم #داعش تقدم مؤخراً داخل عشرات القرى شرق #حماة كانت خاضعة لسيطرة #تحرير_الشام، حيث تدور معارك كر وفر بين الطرفين، في حين تحاول قوات النظام والمليشيات المساندة لها التقدم على حساب الهيئة وفصائل أخرى من الجيش الحر في قرى شمال شرق #حماة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.