مصدر عسكري معارض للحل: النظام أوقف ضرباته الجوية على جبل الشيخ بعد إسقاط طائرته المروحية

مصدر عسكري معارض للحل: النظام أوقف ضرباته الجوية على جبل الشيخ بعد إسقاط طائرته المروحية

سليمان مطر – ريف دمشق

توقف بشكل كامل القصف الجوي الذي كانت تنفذه قوات النظام على قرى#جبل_الشيخ في ريف #دمشق الغربي، عقب تمكن عناصر المعارضة من إسقاط طائرة مروحية بعد استهدافها بصاروخ موجه منذ أيام، واقتصر استهداف المنطقة على المدفعية الثقيلة وقذائف الهاون.

وأفاد ياسر شبلي (مقاتل مع المعارضة)  موقع الحل، بأنّ “قوات النظام لم تعد ترسل طائراتها المروحية لقصف المنطقة بالبراميل المتفجرة، بعد إسقاط الطائرة المروحية من قبل عناصر المعارضة، حيث كانت المنطقة تعاني بشكل كبير من القصف الجوي بأكثر من عشرين برميلاً متفجراً بشكل يومي قبل ذلك”.

وأضاف المصدر أنّ قوات النظام “لم تنفذ أية محاولة للتقدم على المنطقة بعد إسقاط الطائرة”، حيث اعتبر أنّ هذا الأمر “يعود للصدمة الكبيرة جراء إسقاط الطائرة، حيث لم تكن قوات النظام تضع في أسوأ الاحتمالات أن يتمكن عناصر المعارضة من إسقاط مروحية وقتل طاقمها، بحسب تعبيره.

تجدر الإشارة إلى أّنّ قوات النظام تحاول السيطرة على قرى #بيت_جن و مزرعتها و#مغر_المير في جبل الشيخ، منذ أكثر من عام، حيث سيطرت على باقي قرى المنطقة من خلال اتفاقيات مصالحة جرت فيها، إلا أنّ البلدات الثلاث رفضت المصالحة وفضلت الخيار العسكري ومواجهة قوات النظام، بحسب ناشطين.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.