عاصفة مطرية تضرب مخيم مبروكة بالقامشلي: وفاة طفلة وأضرار كبيرة.. واحتجاجات للنازحين

عاصفة مطرية تضرب مخيم مبروكة بالقامشلي: وفاة طفلة وأضرار كبيرة.. واحتجاجات للنازحين

جوان علي – القامشلي

شهد #مخيم_مبروكة (40 كلم جنوب غرب مدينة #رأس_العين) وفاة طفلة بعد هطول عاصفة مطرية، أدت لإلحاق أضرار بأعداد كبيرة من الخيم، كما خرج نازحو المخيم في مظاهرة احتجاجية، وفق ما أفاد مصدر موقع الحل.

وشهدت العشرات من الخيم في مخيم مبروكة للنازحين أضراراً نتيجة العاصفة المطرية التي هطلت في المنطقة، حيث بلغت نسبة الأضرار حوالي 20 % من المخيم نتيجة العاصفة، الأمر الذي تسبب ايضا في وفاة طفلة، كما أعقب ذلك خروج مظاهرة من قبل نازحي المخيم، وفق ما افاد مصدر من المخيم.

نايف سينو (من إدارة المخيم) أكد لموقع الحل أن الطفلة “كانت تعاني من قصور كلوي وقد توفيت بسبب تدهور حالتها الصحية، ولا علاقة للعاصفة المطرية بوفاتها”. مشيراً إلى أن “الكثير من الاشاعات نشرت حول الحادثة وجرى تضخيم أعداد الوفيات، كما أن التجمع الذي حدث من قبل النازحين جرى من أجل مناشدة الأمم المتحدة لتقديم المساعدة لهم”.

وأوضح سينو أن المنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة “استجابت لمطالبنا ومن المقرر أن تتدخل من أجل تحسين مستوى الخدمات في المخيم، وتقديم بعض الاحتياجات في الفترة القادمة”.

ويعتبر مخيم مبروكة واحداً من المخيمات التي تضم نازحين من عدة مناطق من ريفي #دير_الزور والرقة، حيث يعتبر من المخيمات التي تتوفر فيها الخدمات مقارنة ببقية المخيمات في مناطق #الإدارة_الذاتية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.