بغداد 29°C
دمشق 20°C
السبت 8 مايو 2021
حماة: قوات النظام تنتزع قريتين من تحرير الشام.. والأخيرة تتصدى لمحاولات تقدم داعش - الحل نت

حماة: قوات النظام تنتزع قريتين من تحرير الشام.. والأخيرة تتصدى لمحاولات تقدم داعش


هاني خليفة – حماة

سيطرت قوات النظام والقوات الأجنبية المساندة لها، مساء أمس، على قريتي أم خزيم وأم تريكية في ريف #حماة الشرقي، بعد اشتباكات مع #هيئة_تحرير_الشام (النصرة سابقاً) وفصائل من #الجيش_السوري_الحر، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي أحمد الخلف، لموقع الحل، إن “قوات النظام سيطرت على القريتين بعد غطاء جوي بأكثر من 60 غارة شنها الطيران الحربي الروسي والتابع لها”. لافتاً إلى أن “المواجهات أسفرت عن قتل وجرح أكثر من 25 عنصراً من الطرفين، إضافةً إلى تدمير ثلاث دبابات لقوات النظام عبر استهدافهم بصواريخ مضادة للدروع”.

وأوضح الناشط أن قوات النظام “أصبحت على مشارف الحدود الإدارية لمحافظة #إدلب من الجهة الجنوبية الشرقية، حيث دعا ناشطون معارضون من #إدلب و #حماة كافة الفصائل إلى تشكيل غرفة عمليات مشتركة من أجل مواجهة قوات النظام وتنظيم الدولة الإسلامية #داعش ومنعهما من الوصول إلى #إدلب”.

وفي السياق، تصدى مقاتلو تحرير الشام لمحاولات تنظيم #داعش التقدم باتجاه قرى الشاكوسية وأم ميال وتلة الطليحات بريف #حماة الشرقي وأصبح التنظيم على بعد حوالي عشرة كيلو مترات عن الحدود الإدارية لـ #إدلب، في حين أعلنت وكالة #إباء التابعة لـ #الهيئة مقتل سبعة عناصر من التنظيم، من دون أن تذكر خسائر #تحرير_الشام.


التعليقات