بعد اتهامها بالتعاون مع “إرهابيين”: بريطانيا ترفع الحظر عن دعم “الشرطة الحرة” بمناطق المعارضة

بعد اتهامها بالتعاون مع “إرهابيين”: بريطانيا ترفع الحظر عن دعم “الشرطة الحرة” بمناطق المعارضة

أفاد قائد #شرطة_حلب_الحرة بأن الحكومة البريطانية قررت رفع الحظر عن دعم #الشرطة_الحرة، عقب الانتهاء من التحقيق بشأن مزاعم تقول إنها تتعاون مع “جهات إرهابية” في سوريا.

وقال قائد الشرطة (العميد أديب الشلاف) في تصريح لقناة حلب اليوم، إن “الحكومة البريطانية أبلغتنا برفع الحظر عن دعم الشرطة الحرة… بعد انتهاء التحقيقات في (التهم الواردة) بالتقرير الذي نشرته قناة بي بي سي”.

واتهم تقرير لهيئة الإذاعة البريطانية هذا الشهر الشرطة الحربة بـ “التعاون مع جماعات إرهابية ومحاكم تصدر أحكاماً وحشية”.

وذكر التقرير أمثلة من بينها “تعاون الشرطة الحرة مع محاكم تنفذ عمليات إعدام بإجراءات موجزة، بينها حادثة رجم لسيدتين، واختيار ضباط الشرطة من قبل مجموعة متطرفة”.

وبيّنت الإذاعة أن الشرطة الحرة “تحصل على أموال نقدية ثم تُجبر على تسليم الأموال إلى جماعة متطرفة تسيطر على المنطقة”، وكشفت أن قوائم الرواتب لدى الشرطة “تضم أشخاصاً راحلين أو وهميين”، وفق المصدر.

وفندت شركة (آدم سميث انترناشونال) المسؤولة عن تمويل مشروع الشرطة الحرة مزاعم الإذاعة البريطانية، وقالت إن “الشرطة الحرة هى قوة شرطة محلية غير مسلحة تفرض القانون والأمن لملايين الأشخاص.. ونجحنا في إدارة المشروع جنباً إلى جنب مع شريكنا في بيئة صعبة للغاية وعالية المخاطر تحت إشراف وثيق من وزارة الخارجية البريطانية وخمس حكومات أخرى”، بحسب ما ورد.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.