تاركاً محاربة داعش للأسد: التحالف يعلن نيته عدم ضرب التنظيم بمناطق النظام

تاركاً محاربة داعش للأسد: التحالف يعلن نيته عدم ضرب التنظيم بمناطق النظام

الحل السوري – وكالات

أعلن #التحالف_الدولي (بقيادة #أمريكا) نيته عدم ضرب تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام السوري.

وقال نائب قائد العمليات الاستراتيجية والخاصة بالدعم بالتحالف (الميجر جنرال بالجيش البريطاني فليكس جيدني)، إن داعش “يتحرك على ما يبدو في منعة من الاستهداف عبر المناطق التي يسيطر عليها النظام وهو ما يظهر بوضوح أن النظام إما غير راغب أو غير قادر على هزيمة داعش داخل حدوده“.

وأضاف المسؤول: “سنواصل خفض التصعيد مع الروس لكن ليست لدينا نية للعمل في المناطق التي يسيطر عليها النظام حالياً.. وسنطالب النظام السوري بتطهير المناطق الخاضعة لسيطرته حالياً من الدولة الإسلامية”.

وكان مسؤولون أمريكيون قد ذكروا بتصريحات سابقة أن الجيش السوري النظام غير قادر لوحده على محاربة تنظيم داعش.

وجاءت تصريحات المسؤولين عقب إعلان روسيا انسحاب معظم قواتها من سوريا، وتسليمها مهمة محاربة داعش إلى الجيش السوري “القادر على حماية بلده من المتشددين” حسب تعبير موسكو.

واستطاعت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) المدعومة من التحالف القضاء بشكل شبه كامل على تواجد تنظيم داعش شرق نهر الفرات، وفي كامل محافظتي الرقة والحسكة.

ويقتصر نفوذ التنظيم حالياً في سوريا على بعض الجيوب غرب الفرات، وفي نقاط محدودة جداً شرق النهر، وفي ريف حماه حيث تتسع رقعة نفوذه قرب مواقع النظام السوري.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.