https://soundcloud.com/7al/03012018a/s-biubN
حصاد السابعة الإخباري 03-01-2018

واصلت قوّات النظام والقوات الأجنبية المساندة لها التقدم على حساب تحرير الشام وفصائل المعارضة جنوب إدلب، وسيطرت على قريتي شم الهوى والزرزور. وذلك تزامناً مع حملة قصف عنيفة يشنها سلاح الجو التابع للنظام، وسلاح الجو الروسي، مستهدفاً القرى والبلدات السكنية القريبة من مواقع المواجهات.

وفي دير الزور، استعاد تنظيم الدولة الإسلامية السيطرة على أجزاء كبيرة من مدينة هجين بعد سيطرة قوات سوريا الديمقراطية عليها بشكل كامل، مساء أمس. في حين قصف طيران التحالف المدينة بعدة غارات، استهدفت إحداها سيارة لتنظيم الدولة، ما أدى لمقتل ثلاثة عناصر بداخلها.

وفي مناطق الإدارة الذاتية، كشف اتحاد الصحفيين الكرد السوريين عن توثيقه أربعة وعشرين حالة انتهاك بحق الصحفيين خلال العام الماضي. مؤكداً على “تراجع الحقوق والحريات الصحفية في مناطق الإدارة الذاتية”. وأضاف التقرير أن الانتهاكات “تشمل استهداف المؤسسات الإعلامية، بالإضافة لانتهاك الحق في الحرية الشخصية للصحفيين، وتعرضهم للقتل والعنف والاعتقال”، وفق ما ورد.

دولياً، هددت الولايات المتحدة بوقف تمويل برنامج الأنروا، لدعم اللاجئين الفلسطينيين، مشترطة عودة الفلسطينيين إلى المفاوضات مع إسرائيل كي لا ينقطع التمويل. وقالت المبعوثة الأمريكية للأمم المتحدة إن ترامب “لا يريد تقديم أي تمويل حتى موافقة الفلسطينيين على العودة إلى طاولة المفاوضات”، بحسب وصفها.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى أربعمئة وثلاث وستين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وستين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.