بسبب التصعيد العسكري: إلغاء خطبة الجمعة وتأجيل الامتحانات في الغوطة الشرقية

بسبب التصعيد العسكري: إلغاء خطبة الجمعة وتأجيل الامتحانات في الغوطة الشرقية

ورد مارديني – ريف دمشق

أصدرت دائرة شؤون المساجد والوقف، التابعة للهيئة الشرعية لدمشق وريفها في #الغوطة_الشرقية، أمس الخميس، بياناً يقضي بإلغاء خطبة الجمعة في مساجد الغوطة. كما أصدرت مديرية التربية والتعليم التابعة للحكومة المؤقتة في ريف دمشق أمس الخميس، قراراً بتعليق الامتحانات في كافة مدارس الغوطة.

وأفاد بيان الهيئة الشرعية بأنه “نظراً لما تمر به الغوطة من قصف شديد من النظام، فإننا نعلن إلغاء خطبة الجمعة غداً حفاظاً على حياة المدنيين واحتياطاً من غدر النظام”، وفق ما ورد.

وأوضحت مديرية التربية والتعليم من جهتها أن التصعيد العسكري على الغوطة الشرقية “أدى إلى تعطيل العملية التربوية وخروج بعض المدارس عن الخدمة”. مضيفة أن موعد الامتحانات “سيتم تحديده لاحقا من قبلها، حفاظاً على أرواح الطلاب، بالتعاون مع التعليم الأهلي والخيري، وبالتنسيق مع الإدارة المركزية”.

وناشدت المديرية كلا من منظمتي اليونيسيف واليونيسكو “لإيقاف المجازر التي يرتكبها النظام السوري وطيرانه مع حليفه الروسي في الغوطة الشرقية، حيث أسفر القصف عن مقتل اثنين من كوادرها هذا الأسبوع، هما رئيس دائرة الشؤون الإدارية، ورئيس دائرة الرقابة، كما أصيب ابنا رئيس دائرة الامتحانات”.

يذكر أن قوات النظام كثفت قصفها لمدن وبلدات الغوطة الشرقية منذ أسبوعين، بالتزامن مع محاولة الفصائل المعارضة اقتحام جبهة #إدارة_المركبات في مدينة #حرستا بريف دمشق.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.