بغداد 36°C
دمشق 31°C
الثلاثاء 3 أغسطس 2021
قصف روسي مكثف على ريف حماة.. والنظام يشيّع 15 عنصراً من كتائب البعث قتلوا بالمعارك - الحل نت


هاني خليفة – حماة

استهدف الطيران الحربي الروسي، ليل أمس، بعدة غارات بالصواريخ الفراغية والموجهة والنابالم الحارق، مدينة #كفرزيتا وبلدة #كفرنبودة (الخاضعتان لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الشمالي)، ما أسفر عن سقوط جريحين في كفرزيتا ودمار واسع بالممتلكات في المنطقتين.

وقال الناشط الإعلامي مسعود المصطفى، لموقع الحل، إن “الطيران الحربي الروسي استهدف مناطق ريف #حماة، أمس، بأكثر من 35 غارة، توزعت على مدينتي #كفرزيتا و #مورك وبلدتي #اللطامنة و #كفرنبودة وقريتي #البانة و #تل_هواش، كما استهدفت مدفعية قوات النظام المناطق المذكورة بأكثر من 300 قذيفة، أسفرت عن دمار عشرات المنازل وأضرار أخرى بغيرها من الممتلكات”.

وفي سياق آخر، أعلنت قوات النظام، أمس، مقتل 15 عنصراً من ميليشيا #كتائب_البعث المساندة لها في المعارك الدائرة مع فصائل من #الجيش_الحر وكتائب إسلامية شمال مدينة #حماة.

وذكرت وسائل إعلامية تابعة للنظام أنه “تم تشييع 15 قتيلاً من عناصر #كتائب_البعث من مشفى حماة الوطني. مؤكدةً أن التشييع “حضره محمد الحزوري محافظ #حماة ومحمد مخلوف رئيس مكتب الشباب في فرع الحزب وباسم سودان قائد كتائب البعث في سورية وعصام سباهي قائد كتائب البعث في #حماة”.

يشار إلى أن معارك عنيفة تدور بين تحرير الشام وفصائل المعارضة من طرف وقوات النظام من طرف آخر في ريفي #حماة و #إدلب الشرقيين، خلال الأيام القليلة الماضية، وما تزال مستمرة حتى اللحظة، أسفرت عن انسحاب المعارضة من مناطق واسعة “دون إبداء مقاومة تذكر”.


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية