تعزيزات تركية جديدة إلى عفرين.. وقسد ترد على “غصن الزيتون” بقصف الأراضي التركية

تعزيزات تركية جديدة إلى عفرين.. وقسد ترد على “غصن الزيتون” بقصف الأراضي التركية

فتحي سليمان – موقع الحل

واصل الجيش التركي إرسال تعزيزات عسكريّة إلى الأراضي السوريّة، تزامناً مع إعلان العمليّة التي أسمتها “غصن الزيتون”، للسيطرة على مدينة #عفرين وإنهاء وجود #وحدات_حماية_الشعب الكرديّة فيها.

وقال الناشط الإعلامي فاتح العزيزي في حديث لموقع الحل إن “رتلاً عسكريّاً للجيش التركي دخل الأراضي السوريّة ليلة أمس السبت، لأول مرة عبر معبر باب السلامة الحدودي، وتوجه إلى مدينة اعزاز على الحدود الشرقية لمدينة عفرين”.

في غضون ذلك، واصلت المدفعيّة التركية الليلة الماضية قصف مدينة عفرين وما حولها، وأعلنت الأركان التركيّة أنها “ضربت أكثر من مئة موقع لوحدات حماية الشعب الكرديّة في عفرين على مدى الأربع والعشرين ساعةٍ الأخيرة”.

بالمقابل، ردّت الوحدات الكرديّة بقصف مدفعي باتجاه الأراضي التركيّة، حيث سقطت العديد من القذائف في ولايّة كيليس الجنوبيّة، عند منتصف الليلة الماضية، ما أسفر عن إصابة مدني ووقوع العديد من الأضرار الماديّة.

تجدر الإشارة إلى أن تركيا أعلنت أمس بدء عمليّة السيطرة على مدينة عفرين تحت اسم “غصن الزيتون”، وبدأت قوّات بريّة تابعة للجيش السوري الحر التقدم باتجاه المدينة، ترافق ذلك مع تنفيذ سلاح الجو التركي غارات عدّة قال إنها “استهدفت معسكرات الوحدات في عفرين وما حولها”. لكن مصادر أخرى من المدينة أشارت إلى مقتل 6 مدنيين حتى الآن بالقصف التركي وإصابة آخرين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة