بعد دعوتها مجلس الأمن لجسلة طارئة بشأن عفرين: تركيا تتهم فرنسا بـ”الاصطفاف مع الإرهابيين”

بعد دعوتها مجلس الأمن لجسلة طارئة بشأن عفرين: تركيا تتهم فرنسا بـ”الاصطفاف مع الإرهابيين”

اتهمت #تركيا #فرنسا بـ”الاصطفاف مع الإرهابيين” عقب دعوة #باريس مجلس الأمن الدولي لعقد جلسة طارئة بشأن #عفرين والتطورات السورية الأخيرة.

وقال وزير الخارجية التركي (مولود تشاويش #أوغلو) إنه “في حال ذهاب فرنسا أو أي دولة أخرى إلى #الأمم_المتحدة، ستتعامل معها تركيا باعتبارها دولة وقفت مع تنظيم إرهابي ضدها”.

وأضاف الوزير التركي أنه “في مثل هذه الأوضاع، لا ننتظر من فرنسا إلا الدعم، لا نريد لها أن تكون في صف تنظيم إرهابي (في إشارة إلى وحدات حماية الشعب)”.

ومنعت قوات الأمن التركية أمس تنظيم مظاهرتين ضد الهجوم على عفرين، الأولى في اسطنبول بمنطقة كاديكوي، وأخرى في ديار بكر ذات الغالبية الكردية، وأفادت وكالة فرانس برس بأن السلطات “اعتقلت 7 أشخاص على خلفية ذلك”.

وبدأت تركيا هجومها البري على عفرين، أمس، بالتعاون مع فصائل سورية معارضة، بهدف “إرساء الأمن والاستقرار على حدود تركيا وفي المنطقة، والقضاء على وحدات حماية الشعب وداعش في مدينة عفرين، وإنقاذ سكان المنطقة من قمع الإرهابيين”، وفق رئاسة اﻷركان التركية.

ولا يوجد أي عناصر من داعش في مدينة عفرين، حيث تخضع المدينة لسيطرة وحدات حماية الشعب بالكامل، وهي قوة كردية تتهمها أنقرة بالتبعية لحزب العمال الكردستاني (المحظور في تركيا)، وهو ما تنفيه القوات.

وذكر وزير الخارجية الفرنسي (جان ايف #لودريان) أن مجلس الأمن “سيعقد اليوم الاثنين جلسة مباحثات بشأن الوضع في سوريا”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.