الإدارة الذاتية تدعو إلى “النفير العام” للدفاع عن عفرين.. والحكومة المؤقتة تُجنّد للهجوم

الإدارة الذاتية تدعو إلى “النفير العام” للدفاع عن عفرين.. والحكومة المؤقتة تُجنّد للهجوم

دعت #الإدارة_الذاتية بقيادة الأكراد إلى “النفير العام” في كافة المناطق التابعة لها للدفاع عن مدينة #عفرين التي تشهد هجوماً تركياً منذ يوم السبت تشارك فيه فصائل سورية معارضة.

وتضم الإدارة الذاتية ثلاثة كانتونات رئيسية هي #الجزيرة و #كوباني و #عفرين، وتشكل قوات سوريا الديمقراطية (نواتها #وحدات_حماية_الشعب) الذراع العسكرية لها.

وقالت الإدارة “ندعو كل ابناء شعبنا الآبي بالدفاع عن عفرين وكرامتها والمساهمة بكل الانشطة المتعلقة بذلك. عفرين ستنتصر كما انتصرت كوباني وباقي المدن السورية”.

وأضافت في بيان صدر عن إقليم الجزيرة من عامودا اليوم: “ونضع المجتمع الدولي بأسره أمام مسؤوليته الاخلاقية والانسانية.. وندعو مجلس الامن الدولي لاتخاذ قرار جدي وصارم يمنع الحكومة التركية من اعتدائها على عفرين، ووقف القتل المتعمد بحق المدنيين العزل”، وفق ما ورد.

ونشرت الحكومة السورية المؤقتة (التابعة للائتلاف المعارض) بدورها بياناً دعت في “للتطوع لدعم عملية غصن الزيتون (الاسم الذي أطلقته أنقرة على حملة عفرين) المشتركة بين الجيشين التركي الصديق والجيش الوطني السوري الحر لتحرير لمناطق السورية من عصابات الـ ب ك ك والوحدات وحزب الاتحاد الديمقراطي”، وفق المصدر.

وذكرت الحكومة في بيانها الصادر عن مكتب ولاية هاتاي أنها تقبل المتطوعين بين أعمار 18 حتى 50 عاماً للمشاركة في العملية.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.