الطيران الروسي يستهدف ريف حماة بالصواريخ الموجهة والفوسفور الأبيض.. وسقوط ضحايا مدنيين

الطيران الروسي يستهدف ريف حماة بالصواريخ الموجهة والفوسفور الأبيض.. وسقوط ضحايا مدنيين

هاني خليفة – حماة

قتل مدني وأصيب آخرون بجروحٍ متفاوتة، مساء أمس، جراء استهداف الطيران الحربي الروسي، بعدة غارات بالصواريخ الفراغية والموجهة، مدينة #كفرزيتا (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الشمالي).

وقال الناشط الإعلام فواز السليم، لموقع الحل، إن “الطيران استهدف المدينة والأراضي الزراعية في محيطها بأكثر من عشر غارات، فضلاً عن القصف المدفعي والصاروخي”. لافتاً إلى أن “فرق الدفاع المدني أسعفت الجرحى إلى أقرب نقطة طبية في المنطقة، في حين أدى القصف إلى دمار عدة منازل وأضرار أخرى بغيرها من الممتلكات”.

وكان مدني قُتل في وقتٍ سابقٍ أمس، إثر غارة جوية روسية على قرية #العنكاوي (الخاضعة لسيطرة المعارضة في منطقة #سهل_الغاب بريف #حماة الغربي)، فضلاً عن دمار منزلين، حسب السليم.

أوضح الناشط أن قصفاً بالقنابل المحملة بمادة #الفوسفور_الأبيض، استهدف قرية الزكاة والأراضي الزراعية في محيط بلدة #اللطامنة (الخاضعتين لسيطرة المعارضة شمالي #حماة)، اقتصرت أضراره على المادية.

يشار إلى أن قصفاً جوياً روسياً ومدفعياً من قبل قوات النظام، يستهدف غالبية مناطق سيطرة المعارضة شمالي #حماة بشكل يومي، ما يؤدي في معظم الأحيان إلى سقوط قتلى وجرحى ودمار منازل، بحسب ناشطين في المنطقة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.