النظام يقصف درعا بصواريخ الفيل.. وإلغاء صلاة الجمعة في المدينة حرصاً على سلامة الأهالي

النظام يقصف درعا بصواريخ الفيل.. وإلغاء صلاة الجمعة في المدينة حرصاً على سلامة الأهالي

محمد عمر – درعا

قررت الهيئة الشرعية في مدينة #درعا، إلغاء صلاة الجمعة اليوم في أحياء المعارضة بالمدينة بسبب تجدد القصف من قبل قوات النظام.

وقال النشاط الإعلامي المعارض عبد الله الحريري لموقع الحل، إن الهيئة الشرعية في مدينة درعا “قررت إلغاء صلاة الجمعة اليوم في المساجد الواقعة في أحياء المعارضة بالمدينة، وذلك بسبب تجدد استهداف قوات النظام أحياء المعارضة بصواريخ الفيل وقذائف المدفعية والهاون، وخوفاً من استهداف المصلين أثناء تواجداهم في المساجد”.

وكانت قوات النظام المتواجدة في حي السحاري بمدينة درعا، قد استهدفت مساء الأمس ولليوم الثاني على التوالي، أحياء المعارضة بالمدينة بثلاثة صواريخ أرض أرض نوع الفيل، دون أن يسفر ذلك القصف عن سقوط ضحايا أو جرحى في صفوف المدنيين، حيث اقتصرت الأضرار على المادية فقط.

بالمقابل، ردت فصائل المعارضة بمدينة درعا على القصف، باستهداف فرع الأمن العسكري بالمدينة بعدد من قذائف الهاون، وتدمير مدفع رشاش عيار 23 كان متواجد في مبنى التأمينات الاجتماعية.

يُشار إلى أن المنطقة الجنوبية من سوريا مشمولة بالاتفاق الامريكي الروسي والذي تم توقيعه في العاصمة الأردنية عمان بالتاسع من شهر تموز الماضي، ونص الاتفاق على وقف شامل لإطلاق النار في المنطقة الجنوبية ( درعا – القنيطرة- السويداء).

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.