حماة: المعارضة تحبط محاولة تسلل للنظام باتجاه عيدون.. وقتلى وجرحى للطرفين

حماة: المعارضة تحبط محاولة تسلل للنظام باتجاه عيدون.. وقتلى وجرحى للطرفين

هاني خليفة – حماة

أحبطت فصائل المعارضة، مساء أمس، محاولة #تسلل نفذتها قوات النظام والمليشيات المساندة لها، باتجاه قرية #عيدون في ريف #حماة الجنوبي، ما أدى إلى اشتباكات بين الطرفين وسقوط قتلى وجرحى.

وقال الناشط الإعلامي غازي الصافي، لموقع الحل، إن “مجموعة من قوات النظام المتمركزة في قرية #خنيفيس حاولت التسلل إلى داخل عيدون، إلا أن مقاتلي المعارضة كشفوا تحركات المجموعة وحدثت اشتباكات بين الطرفين، أسفرت عن مقتل عنصرين وجرح آخرين من قوات النظام، في حين قتل عنصر وجرح اثنين آخرين من الفصائل”. مؤكداً “عدم تحقيق أي تقدم داخل القرية”.

وأضاف الناشط ان فصائل المعارضة “دمّرت أيضاً دبابة تابعة لقوات النظام على جبهة #حوش_قبيبات بـ #جبل_تقسيس بريف حماة الجنوبي، عبر استهدافها بصاروخ مضاد للدروع، في حين تعرضت قريتا #الجومقلية و #تلول_الحمر الخاضعتان لسيطرة المعارضة جنوبي حماة لقصف مدفعي وصاروخي مكثف أسفر عن جرح مدنيين اثنين وأضرار مادية”.

يشار إلى أن مناطق سيطرة المعارضة في ريف حماة الجنوبي تخضع لاتفاق #تخفيف_التصعيد مع مناطق سيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي والمجاورة، والذي وقعته #هيئة_التفاوض عن المنطقتين مع وفد روسي في تشرين الأول العام الفائت.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.