تركيا تنفي حدوث أعمال سرقة في عفرين من قبل عناصرها أو قوات الجيش الحر

تركيا تنفي حدوث أعمال سرقة في عفرين من قبل عناصرها أو قوات الجيش الحر

الحل السوري – وكالات

نفى وزير الخارجية التركية (مولود تشاويش #أوغلو) حدوث أعمال نهب وسرقة في عفرين من قبل القوات التركية أو عناصر الجيش الحر المشاركين في حملة “غصن الزيتون” ضد #وحدات_حماية_الشعب في المدينة.

وقال أوغلو تعليقاً على الاتهامات إنها “مرفوضة”، مشيراً إلى أنه “لا يمكن للقوات المسلحة التركية والجيش السوري الحر أن يكونا مثل (ب ك ك).. لا نسمح بحدوث هذا الأمر”.

ودعا أوغلو المنظمات الدولية وبعض الدول إلى “الكف عن اتهام تركيا وتصديق أخبار ملفقة غير موثوق بها تتعلق بعفرين، وتروج لها تنظيمات إرهابية”، وفق ما نقلته عنه وكالة الأناضول.

وأضاف الوزير التركي بتصريح للوكالة: “رأيتم، المدينة سليمة، وكافة مرافقها في حالة جيدة، ولا أثر لعمليات نهب أو سرقة، ونحن حريصون على وحدة الأراضي السورية، وسلامة حدودها، واستقرارها”، على حد قوله.

وأعلنت الرئاسة التركية منذ أيام فتح تحقيق بخصوص عمليات السرقة التي نفذها عناصر تابعون لحملة “#غصن_الزيتون” بعد سيطرة القوات على مدينة #عفرين هذا الأسبوع.

وقال المتحدث باسم الرئاسة (#إبراهيم_كالن) لشبكة CNN حينها إن #أنقرة “تأخذ بكل جدية الادعاءات بشأن قيام عناصر من الجيش السوري الحر بسرقة محتويات منازل في عفرين، وأنها فتحت تحقيقاً في هذا الشأن”.

وأكد كالن أن قيام مجموعات بمثل هذه العمليات “يشكل مخالفة للأوامر”، مبيناً أن ذلك سيدفع تركيا إلى “اتخاذ كافة التدابير اللازمة لضمان الأمن لسكان عفرين”.

واعتقلت الشرطة العسكريّة التابعة لفصائل “الجيش الحر” بريف #حلب الشمالي منذ يومين أكثر من مئة عنصر من الفصائل المشاركة في عمليّة “غصن الزيتون”، وذلك على خلفيّة الفوضى وحالات السرقة في مدينة عفرين إبّان السيطرة عليها.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.