بغداد 39°C
دمشق 26°C
الأحد 1 أغسطس 2021
وصول الدفعة الأولى من مهجري دوما إلى حلب.. والدفعة الثانية في الانتظار منذ الأمس "لأن الحافلات لا تكفي" - الحل نت


سليمان مطر – ريف دمشق

وصلت الدفعة الأولى من المهجرين من مدينة #دوما في #الغوطة_الشرقية بريف #دمشق، إلى محافظة #حلب. بينما لا تزال الدفعة الثانية تنتظر الانطلاق من دوما إلى الشمال السوري منذ يوم أمس، حيث لم يرسل النظام حافلات كافية لتقل عناصر المعارضة والمدنيين من المنطقة.

وأكدّ الناشط محمد أيمن لموقع الحل أنّ القافلة الأولى التي خرجت من مدينة دوما بعد الاتفاق الجديد “وصلت إلى مدينة #الباب في حلب، ومن المقرر وصولها إلى #جرابلس خلال ساعات، حيث تُقل أكثر من ثلاثة آلاف مدني وعدد من عناصر المعارضة”.

وأضاف المصدر أنّ الدفعة الثانية من أهالي دوما وعناصر #جيش_الإسلام “واجهت تأخيراً في موعد خروجها، حيث تم تجهيز قسم كبير منها يوم أمس، لكنّ قوات النظام لم تسمح بخروجها، وبقيت في الانتظار منذ صباح يوم أمس”. مشيراً إلى أنّ الحافلات التي أرسلها “النظام لا تكفي أعداد المدنيين وعناصر المعارضة المقرر خروجهم في الدفعة الثانية”.

تجدر الإشارة إلى أنّ حكومة النظام أعلنت يوم أمس أنّ جيش الإسلام أفرج عن كافة المختطفين الذين كانوا في سجونه، وتم تسليمهم لقوات النظام، التي استقبلتهم في صالة الفيحاء في العاصمة دمشق، بحضور عدد من ذويهم، الذين كانوا قد أقاموا اعتصاماً في #شارع_الثورة، مطالبين فيه بعدم السماح لجيش الإسلام بالخروج من المنطقة، قبل تسليم كافة المخطوفين، حسب وسائل إعلامية موالية للنظام.


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية