بغداد 19°C
دمشق 14°C
الخميس 15 أبريل 2021
جنوب دمشق: ضحايا مدنيون بالقصف العنيف.. ومقتل 50 عنصراً للنظام منذ بداية الحملة دون تقدم - الحل نت

جنوب دمشق: ضحايا مدنيون بالقصف العنيف.. ومقتل 50 عنصراً للنظام منذ بداية الحملة دون تقدم


سليمان مطر – ريف دمشق

تواصلت الاشتباكات العنيفة بين تنظيم #داعش وقوات النظام، على أكثر من محور جنوبي العاصمة #دمشق، وسط قصف جوي وصاروخي عنيف تنفذه قوات النظام على المنطقة، دون أن تحرز أي تقدم على اي محور خلال الساعات الماضية.

وذكر الناشط محمد قاسم لموقع الحل أنّ الاشتباكات “تركّزت على محور حي #الزين في #الحجر_الأسود، و #التضامن، و #مخيم_اليرموك، حيث تصدى عناصر داعش لمحاولات النظام للتقدم، وقتلوا قرابة 50 عنصراً منذ بداية الحملة وحتى اللحظة”. بينما نشرت وسائل إعلامية تابعة للنظام أنباءً مفادها “تقدم النظام على محوري الحجر الأسود والتضامن، دون ذكر النقاط التي تقدمت إليها قوات النظام”.

وأضاف قاسم أنّ القصف “لا يهدأ على مخيم اليرموك، والحجر الأسود، والتضامن، و #القدم، حيث تم تنفيذ عشرات الغارات الجوية، واستهداف المنطقة بعشرات صواريخ فيل، والقذائف المدفعية، ما تسبب بمقتل 10 مدنيين، وإصابة العشرات، بينهم من بقي تحت الأنقاض حتى اللحظة”.

تجدر الإشارة إلى أنّ قوات النظام تقدمت إلى مناطق تسيطر عليها المعارضة، بعد قصفها بشكل عنيف خلال اليومين الماضيين، على الرغم من أنّ المعارضة لم تشارك في المواجهات الدائرة بين النظام وداعش، وبقيت بموقف حيادي من مجريات المنطقة، بحسب ناشطين.


التعليقات