حلب: مقتل طفل وإصابة مدنيّين بتصاعد المواجهات بين الفصائل… ورفض شعبي لتحرير الشام

حلب: مقتل طفل وإصابة مدنيّين بتصاعد المواجهات بين الفصائل… ورفض شعبي لتحرير الشام

فتحي سليمان – موقع الحل

قتل طفل وجرح نحو ثلاثة مدنيّين آخرين ليلة أمس الأحد، جراء المواجهات الدائرة بين #هيئة_تحرير_الشام و #جبهة_تحرير_سوريا في قرى وبلدات ريف #حلب الغربي.

وقال الناشط الإعلامي ماهر أبو زيد في حديث لموقع الحل إن “وتيرة المواجهات بين الهيئة والجبهة تصاعدت خلال الساعات الأخيرة، وذلك بعد هجوم الهيئة على بلدتي تقاد وبسرطون بريف #حلب الغربي”.

وأضاف أبو زيد أن المواجهات أسفرت عن مقتل الطفل (أسامة بكري الطيط) وذلك بعد إصابته بطلق ناري خلال المواجهات الدائرة بين الطرفين في بلدة تقاد، والتي أسفرت عن سيطرة تحرير الشام على البلدة.

في غضون ذلك، خرجت مظاهرة مساء أمس في بلدة تقاد تنديداً بسيطرة الهيئة على البلدة، حيث طالب المتظاهرون مجموعات تحرير الشام بالخروج منها، فيما ردّت الهيئة بإطلاق الرصاص بالهواء لتفريق المظاهرة.

وتشهد العديد من قرى وبلدات ريف حلب الغربي، توتراً أمنيّاً جراء هجوم هيئة تحرير الشام على تلك المناطق، وسط رفض شعبي لتواجد مجموعات الهيئة في المناطق السكنيّة حيث شهدت بعض المناطق مواجهات بين الأهالي مع عناصر الهيئة، وأشعل الأهالي الإطارات وهاجموا مقرات الهيئة بهدف طردهم من المدن والبلدات السكنيّة.

وتجدر الإشارة إلى أن أرياف حلب وإدلب تشهد منذ نحو شهرين اشتباكات بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا، أسفرت عن قتلى وجرحى مدنيين، إضافة إلى قطع الطرقات وتوقف الحركة المرورية والتجارية، وسط دعوات لتحييد المدن والبلدات عن القتال.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.