بعد تقدم النظام: قسد تهاجم قواته بمساندة التحالف وتستعيد ما خسرته.. وسقوط عشرات العناصر بالمواجهات

بعد تقدم النظام: قسد تهاجم قواته بمساندة التحالف وتستعيد ما خسرته.. وسقوط عشرات العناصر بالمواجهات

حمزة فراتي- موقع الحل

تمكنت قوات سوريا الديمقراطية (#قسد)، مساء أمس، من استعادة كافة النقاط التي سيطر عليها #النظام والقوات الرديفة له بريف #هلاديرالزور الغربي، بعد اشتباكات عنيفة تخللها سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال صفوان العيسى (من سكان ريف ديرالزور الغربي) لموقع الحل، إن طيران التحالف الدولي “استهدف النقاط التي سيطرت عليها قوات النظام بعدة غارات تمهيداً للهجوم العنيف الذي شنته قسد على تلك المواقع، والذي أسفر عن مقتل 17 عنصراً وجرح أكثر من 23 آخرين للنظام واستعادتها لكافة المواقع المتملثة (#بالجنينة و#العليان و#الجيعة) وانسحاب النظام إلى #صيدلية_رشا في بلدة #الحسينية آخر نقطة لهم في المنطقة”.

أضاف المصدر أن قسد “تمكنت أيضاً من أسر 12 عنصراً من قوات النظام بالقرب من منطقة العليان، فيما قتل قرابة 15 من عناصرها خلال المواجهات” ، وفق قوله.

ولفت المصدر، إلى أن “عملية تسلل النظام إلى النقاط التي سيطروا عليها، تمت بالتنسيق مع عدد من عناصر قسد (مجموعة أحمد الجفال) الموجودين في بلدة الجنينة، حيث قاموا بتسهيل دخولهم”. مشيراً إلى “مقتل قائدهم أحمد الجفال أثناء الاشتباكات التي حصلت”.

وأشار المصدر إلى عمليات النزوح الجماعي لمئات المدنيين في قرى الجنينة والجيعة و#شقرا و#الحصان، حيث تركزت وجهة النازحين إلى قرى #محميدة و#الحوايج التي تعد أكثر أمناً، وفق تعبيره.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.