نتنياهو يكشف “دليلاً قاطعاً لوجود مشروع سري إيراني لتطوير سلاح نووي”

نتنياهو يكشف “دليلاً قاطعاً لوجود مشروع سري إيراني لتطوير سلاح نووي”

كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي (بنيامين #نتنياهو) عما وصفه بـ “الدليل القاطع” لوجود مشروع إيراني سري لتطوير سلاح نووي، واتهم طهران بـ “الكذب على المجتمع الدولي” بشأن التزامها بالاتفاق.

وقال نتنياهو إن تل أبيب “كشفت عن 55 ألف ملف تحتوي على معلومات دليل على تورط في إخفاء جوانب من برنامجها النووي. فقد أخفت إيران بعد توقيعها الاتفاق النووي في 2015 العديد من الوثائق التي احتوت على معلومات عن برنامج نووي لتطوير ما يعادل خمسة قنابل على غرار قنبلة هيروشيما لوضعها على رؤوس صواريخ باليستية”، وفق قوله.

وجاءت تصريحات نتنياهو في بث متلفز باللغة الانكليزية، توجه فيه إلى المجتمع الدولي، وبيّن أن المعلومات التي يقدمها “يتم التحقق منها من قبل الولايات المتحدة”.

وقال نتنياهو خلال البث أن “#إيران خططت على أعلى المستويات لمواصلة تصنيع أسلحة نووية.. فى قادة إيران مراراً السعي لامتلاك أسلحة نووية… الليلة أنا هنا لأقول لكم شيئاً واحداً: إيران تكذب”.

واعتبر التلفزيون الإيراني الرسمي تصريحات نتنياهو بـ “الدعاية” وقالت إنها “مليئة بالاتهامات التي لا أساس لها.. وهي ليست جديدة”.

ويأتي إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي قبل أيام من اتخاذ الإدارة الأمريكية قراراً بشأن الالتزام بالاتفاق النووي الإيراني أو إلغائه.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.