حصاد السابعة الإخباري 22-05-2018

وصلت قافلة تقل عناصر تنظيم الدولة الإسلامية الخارجين من جنوبي دمشق إلى منطقة البادية في محيط السويداء، فيما وصلت قافلة تقل مئات المدنيين وعدداً من المعتقلات إلى قلعة المضيق بريف حماة. وقالت مصادر إن عشرات السيارات التابعة للنظام دخلت إلى مخيم اليرموك بعد خروج القوافل لسرقة المنازل والأثاث من البيوت.

وفي الشمال، تشهد مدينة منبج بريف حلب الشرقي لليوم الثالث على التوالي إضراباً عاماً من قبل أهالي المدينة، احتجاجاً على تنفيذ قوات سوريا الديمقراطية حملة اعتقالات بحق شبان المدينة لسوقهم إلى التجنيد الإجباري، حيث قال نشطاء إن أسواق المدينة ومحالها التجارية تغلق أبوابها منذ يوم الأحد الماضي احتجاجاً على سوق الشبان للتجنيد.

دولياً، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أنها “لا تستبعد أي خيار” في التعامل مع إيران، حيث قال مسؤول أمريكي إن إيران “قوة مزعزعة للاستقرار”. وأضاف المسؤول إن واشنطن تقيّم ما إذا كانت ستضاعف الإجراءات الحالية أو تنفذ إجراءات جديدة ضد إيران”، وفق ما ورد.

دولياً أيضاً، قال قيادي رفيع في الحرس الثوري الإيراني إن الإيرانيين “سيوجهون لكمة إلى فم وزير الخارجية الأمريكي الجديد”، على حد تعبيره. ويأتي ذلك بعد تصريحات للوزير الأمريكي هدد فيها بفرض مزيد من العقوبات على طهران. مطالباً إياها بإجراء تغييرات كبيرة بخصوص برنامجها النووي.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء، إلى أربعمئة وإحدى وأربعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وتسع وثلاثين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.