سمر أحمد – دمشق

شهدت مدينة #جرمانا في ريف دمشق، خلال الأيام القليلة الماضية حادثتي ظهور ثعابين في الأبنية، الأمر الذي يعد ظاهرة نادرة لم تعرف المدينة لها مثيلاً سابقاً منذ عقود.

وقال أحد سكان جرمانا لموقع “الحل”، إن “ثعباناً أسود اللون، دخل مبنى بلدية جرمانا، وتسلل إلى أحد الأقسام، حيث قام عمال وموظفو البلدية بقتله”.

وتابع ، إن “ثعباناً آخر ظهر بعد يومين في أحد المحلات التجارية الواقعة على الشارع العام للمدينة، ما أثار الرعب بين المتواجدين، قبل أن يتمكن أصحاب المحل بالتعاون مع آخرين من القضاء عليه”.

ورجح سكان المدينة، أن تكون تلك الثعابين جاءت إلى جرمانا مع سيارات “التعفيش” القادمة من مناطق الغوطة، فمن المتوقع أن تكون تلك الزواحف اتخذت من الأثاث سكناً لها وانتقلت حين قدوم السيارات المحملة بذلك الأثاث، مشيرين إلى أن وجود الثعابين وغيرها من الزواحف لم يعد أمراً شائعاً في جرمانا بعدما انحسرت مساحات البساتين والمزارع وتحولها لمنطقة سكنية.

وحذر نشطاء في المدينة، من أن يكون هناك المزيد من الثعابين انتشرت في جرمانا، بسبب وجود الكثير من محلات “التعفيش”، إضافة لدخول عشرات السيارات الشاحنة المحملة بأطنان الأثاث والمفروشات إلى المدينة.

يشار إلى أن ظاهرة “التعفيش” سبق وأودت بحياة عدد من عناصر النظام في دير الزور نهاية 2017، حيث انفجرت ألغام من مخلفات تنظيم الدولة الإسلامية داعش، أثناء تفتيش عناصر النظام لمنازل في قريتي البوليل وقورية.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.