جوان علي – القامشلي

وصل عدد من الجرحى المدنيين من مدينة #منبج إلى مشافي #القامشلي، تزامناً مع إعلان #الأسايش (التابعة للإدارة الذاتية)، قيامها بإسعاف عدد من المدنيين الجرحى إلى مناطق الإدارة الذاتية، كـ #الحسكة و #سري_كانيه و #القامشلي.

 

 

وأعلنت الأسايش، أمس، أن إدارة قواتها في سري كانيه (#رأس_العين)، والمشاركة في حملة السيطرة على منبج إلى جانب قوات مجلس منبج العسكري “أسعفت عدداً من المدنيين المصابين إلى مشافي مدينة الحسكة وسري كانيه والقامشلي، بعد استهداف تنظيم الدولة (#داعش) لهم بالقناصة وقذائف الهاون”. مؤكدة أن “من بين الحالات أطفال ونساء، جروح بعضهم بليغة في البطن والظهر و الأطراف نتيجة الشظايا والطلقات التي اخترقت أجسادهم”، وفق تعبيرها.

وقالت إدارة مشفى الرحمة، لموقع الحل السوري إن “حالتي إصابة بطلق ناري وصلتا إلى المشفى، خلال الأسبوع الماضي، حيث تمت معالجتهما؛ إحداهما كانت إصابة في الظهر؛ أجريت لها عملية جراحية، من ثم أعيدت إلى مشفى الشهيد خبات”.

وتؤكد مصادر طبية أن غالبية الحالات التي تصل القامشلي، تتم معالجتها في مشفى الشهيد خبات (الطبي الجراحي سابقاً والذي يعتبر المشفى الذي يعالج فيه مصابو #وحدات_حماية_الشعب وقوات الأسايش بشكل رئيسي).

في سياق متصل، أفاد مستشار القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية (ناصر الحاج منصور)، على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، بوجود ضحايا مدنيين نتيجة تلغيم وتفخيخ داعش للشوارع. مضيفاً أنه “منذ الأمس هناك خمسة عائلات انفجرت بها ألغام داعش داخل المدينة، ذلك أن التنظيم يمنع الأهالي من الخروج لكي يحتمي بهم” على حد وصفه.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.